الثلاثاء، 5 يونيو 2012

كيف تستطيع العمل و الربح من المنزل





لعلك قرأت هذا العنوان كثيرا على صفحات النت و التي قد تحكى لك عن شركات الربح من الضغط على الاعلانات و التي تربح منها اقل من 1 سنت يوميا ثم تمل قبل ان تستطيع الحصول على المال الذى تعبت عشرات الايام لتحصل عليه .
و لكن ما اتحدث عنه هنا هو عمل حقيقي فالبعض من اصحاب الاعمال يحتاج الى عمالة لتؤدى بعض المهام و لكن على ان تقوم بذلك من المنزل دون ان تكلف صاحب العمل مواصلات او تامين او مرتبات مرتفعة فيلجا اصحاب العمل للتوظيف عن طريق النت .
و قد انشات بعض المواقع على النت خصيصا لمثل هذا الغرض  .




ما هي فكرة مواقع التوظيف هذه ؟


هي عبارة عن مواقع تسمح لكل من يبحث عن عمال بطرح الوظيفة المطلوبة و المبلغ الذى يمكن دفعه مقابل هذا العمل . و كذلك تسمح للعمال التقديم للوظائف و كتابة المبلغ المراد مقابل اداء هذه الوظيفة وعلى صاحب الوظيفة ان يختار من بينهم .


ماذا تستفيد هذه المواقع من ذلك ؟
هذه المواقع عادة تاخذ نسبة من الشخص الذى يريد البحث عن عمال و نسبة من العامل ولكن فقط عندما يقوم بتحويل المبلغ من الشركة الى البنك الالكتروني الخاص به .

هل احتاج لدفع اي مبالغ مقابل التسجيل ؟


التسجيل بهذه الشركات مجاني و لا تحتاج لاي مال مقابل التسجيل لذلك قم بالتجربة فانك لن تخسر شيئا.

ما هو طبيعة العمل فى هذه الشركات ؟

العمل المطلوب يتدرج من البساطة الى التعقيد فيوجد من يبحث عن شخص يقوم بنسخ بعض البيانات و كتابتها فى مجموعة من الاستمارات و هذا العمل بسيط و لا يتطلب الا لمعرفتك للغة الانجليزية و كيفية استخدام لوحة المفاتيح .
و هناك من  يطلب مبرمجين او مسوقين على الانترنت او مترجمين او كتاب مقالات و غيرها من الوظائف .


ما هي اسماء هذه الشركات و كيف استطيع التسجيل فيها ؟


بالطبع هناك الكثير من الشركات و لكن لن اذكر لك الا الشركات الاشهر و الاكثر ثقة من رايي و هي :
  • شركة oDESK



التسجيل فى الشركة بسيط و مجاني كما ذكرت و ذلك عن طريق ان تقوم بملا بيانات التسجيل لتصبح عضو فى الشركة ثم تبدا باختيار المهارات التي تستطيع ادائها مثل النسخ , الكتابة , التدوين و غيرها ثم تبدا فى تصفح الوظائف المعروضة و تقوم بعمل BID على الوظيفة التي ترغب فى الالتحاق بها .
ما هو ال Bid ؟
ال Bid هو ان تقوم بعمل تعليق على الوظيفة التي تريدها تتضمن كتابة عبارة لصاحب الوظيفة تخبره برغبتك بالالتحاق فى الوظيفة المعروضة مصحوبة بالمبلغ الذى تريده مقابل اداء هذه الوظيفة و من ثم يقوم صاحب العمل بالمقارنة بين الاسعار و اختيار الاقل المناسب لذلك فى البداية ضع مبلغ قليل مقابل اداء الوظائف و عندما تقوم بادائها بشكل جيد يبدا الموقع فى اعطائك نجوم او شيء من هذا القبيل بجوار اسمك ليدل على حصولك على خبرة بالعمل على مستوى جيد على الموقع مما يشجع باقي اصحاب الوظائف لاختيارك للعمل لديهم و عندها تستطيع زيادة سعرك .
بعد التسجيل  قد يطلب منك اداء بعض الاختبارات الكتابية التي تزيد من فرص تقديمك للوظائف لانه فى البداية يسمح لك بالتقديم فى فى عدد محدود من الوظائف .
اذا كنت تملك قدرات الكتابة على لوحة المفاتيح او الترجمة او البرمجة او غيره , اذا كنت خريجة كلية ترجمة او حاسب الى و حاليا لا تعملين لظروف الاسرة فقد تكون هذه فرصتك للربح من المنزل .








0 التعليقات:

إرسال تعليق

ShareThis

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites