الأحد، 24 يونيو 2012

كيف تنشئ مدونة الكترونية ؟



من الطرق الجيدة لربح المال من خلال العمل من المنزل هي من خلال انشاء المدونات الالكترونية ووضع من الاعلانات بها ومن احسن الاعلانات و الاكثر ثقة هي اعلانات جوجل ادسنس Google AdSense .
و سابدها معكم الان ان شاء الله بسرد كيف تستطيع انشاء مدونة الكترونية مجانية .
كيف تنشئ مدونة الكترونية مجانية ؟
كيف تربح المال من المدونات الالكترونية ؟


من احسن المواقع فى رايي لانشاء المدونات الالكترونية هم موقعي بلوجر Blogger  و ورد بريس Wordpress , و لك ان تعلم ان موقع بلوجر يتميز بوضع اعلانات جوجل ادسس مجانا اما موقع ورد بريس فلا يسمح بوضع الاعلانات فى المدونات المجانية و لكن يتطلب ان تشترى استضافة بالموقع ليسمح لك بوضع اعلانات ادسس فى مدونتك .
لذلك فلك ان تختار بين شراء استضافة لمدونتك او موقعك الالكتروني او تقوم بانشاء مدونة مجانية على موقع بلوجر , و يجب ان تعرف الان ما معنى كلمة استضافة لان هذا المصطلح قد يكون جديد علي بعض القراء .
ماذا تعنى كلمة استضافة مدونة ؟
الاستضافة تعنى ان تحجز مكان على شبكة الانترنت للبيانات التي تريد انزالها على الشبكة وهو المحتوى الذى تقوم بكتابته فى مدونتك او موقعك الالكتروني و يجب ايضا ان تعطى ما يسمى بالدومين Domain  او الاسم الخاص بمدونتك او موقعك الالكتروني و الذى يكون على هيئة www.اسم مدونتك او موقعك الالكتروني . com او . org او .net او .info او غيرها من امتداد النطاقات او ال      Domain     .
 ما الفرق بين المدونة المجانية و المدونة المدفوعة الاستضافة من حيث النطاق ؟
الفرق هو ان المدونة المجانية على بلوجر مثلا يكون نطاقها او اسمها ام ما يسمى ب url  للمدونة عبارة عن www.اسم مدونتك .blogspot.com  و المدونة الالكترونية المجانية على الورد بريس يكون اسمها كالتالي www.اسم مدونتك الالكترونية . wordpress.com اما المدونة المدفوعة كما سبق ان ذكرنا فيكون لها الامتداد  . com . org  او غيره من النطاقات .
تابعونا فى الرسالة القادمة لتعرف كيفية انشاء مدونة الكترونية مجانية خطوة بخطوة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ShareThis

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites