الخميس، 27 نوفمبر 2014

أربعة اخطاء يجب تجنبها فى الربح من الانترنت

اثناء الايام الاولى لرحلتى فى الربح من الانترنت مررت بالعديد من الاخطاء والسقطات التى اخرتنى عن تحقيق هدفى والتى كادت تطيح بتمسكى بالرحلة كلها وفيما يلى سرد لبعض هذه الاخطاء حتى تستطيعوا تجنبها فى رحلتكم ان شاء الله :

  • تضييع الوقت
كما ذكرت من قبل واذكر مرارا وتكرارا ان تضيييع الوقت من اخطر الاشياء التى تهدد عملك على شبكة الانترنت ففى بداية جلستى على الانترنت احب تصفح مواقع التواصل الاجتماعى كالفيس بوك وغيره ولكن ما كان يحدث ان التصفح هذا قد يمتد لساعات مما يأخذ كل الوقت الذى كان من المفروض ان أكتب فيه العديد من البوستات او اقوم بالتسويق لمدونتى . قد يرى البعض اننى قد بالغت فى الاسترسال فى التحذير من تضييع الوقت وذلك لسببين :

  • الاول  : اننى اقع شخصيا فى هذا الخطأ كثيرا 
  • الثانى : لان تضييع الوقت فعلا من الاسباب التى قد تطيح بعملك على الانترنت لانك سرعان ما تصاب من الملل حيث انك لم تقم بالجهد المطلوب وبالتالى لم تتحقق النتائج المنشودة.



  • العمل فى اكثر من أستراتيجيه فى نفس الوقت
فعندما حددت لنفسى البدء بالتسويق لموقع بيت دوت كوم وجدت اثناء تصفحى استراتيجيات اخرى للكسب من خلال كليك بانك وامازون ومواقع مشاركة الارباح مع ادسنس وبالفعل بدأت فى التسويق لامازون وتوقفت عن الكتابة فى مدونتى وكان هذا الخطأ كبير لانى شتت جهدى ولم احصل على شىء.

  • محاولة الحصول على مواضيع مكتوبة مسبقا
فقد حاولت اثناء تسويقى لاحد منتجات أمازون الحصول على مقالات مع حقوق اعادة النشر prl حيث ان لكل محتوى على الانترنت حقوق فكرية ولا يمكن استخدامها مرة اخرى الا بعد اذن صاحبها وسأفرد موضوع منفصل ان شاء الله عن هذا الموضوع وأضراره.

  • التوقف عن الكتابة فى مدونتك وتطويرها
فنصيحتى اليك انه مهما ضيعت وقتك او عملت باستراتيجيات مختلفة للربح فان الاصل هو موقعك او مدونتك فلا تنهى جلستك على الانتر نت الا بعد كتابة موضوع واحد جديد على الاقل.
وفى المواضيع القادمة ان شاء الله سأفرد لبعض الاخطاء وتلافيها بشكل اوسع ان شاء الله.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ShareThis

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites