الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014

النصيحة الثالثة لكل المبتدئين فى التدوين

اتكلمنا فى البوستات اللى فاتت عن النصيحة الاولى والثانية وهما تفادى الملل فى التدوين واختيار موضوع المدونة, والنهارده ان شاء الله حنتكلم عن النصيحة الثالثة لكل مبتدئ فى التدوين وهى :

  • لا تضيع وقتك
اللى بيحصل يا جماعة ان انت بتبدأ يومك فى التدوين وتنوى كتابة العديد من المقالات لمدونتك ولكن اللى بيحصل انك لان العمل من المنزل مريح زى ما قولنا فأنت بتقوم اولا بفتح حسابك على الانترنت او تويتر او غيره وتبدأ بقراءة مواضيع والتعليق على مواضيع اخرى ومشاركة بعض المقالات والاعجاب بالاخرى وهكذا لساعات حتى تجدك ان يومك انتهى او انك تعبت من الجلوس امام شاشة الحاسوب بدون ان تكتب ولا موضوع واحد فى مدونتك .
اعتقد ان هذا يحدث معى ومع الكثيرين يوميا مما يؤدى الى اصابتك بالملل وتوقفك عن التدوين والاستسلام للفيس بوك وتويتر وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعى.
ولكن يجب ان تعمل ان الربح من التدوين ومن ادسنس ليس عملا سهلا بالمرة كما يصوره العديد من الصفحات والمواقع على شبكة الانترنت بل عليك ان تعمل ان الربح من التدوين ومن الانترنت يحتاج الى المزيد من العمل الشاق الذى قد يصل الى سبع ساعات من العمل اليومى فى البداية وكأنك تعمل عمل حقيقى خارج المنزل وبدوام كامل .
عليك ان تعلم ايضا ان تعبك وعدد ساعات عملك يحدد مكسبك فى نهاية الشهر واؤكد مرارا وتكرارا ان العمل والربح من المنزل كعملك خارجه تماما يحتاج للوقت والصبر والمجهود كما يحتاج اى عمل اخر لتجنى منه ثمرة جيدة. لذا اليك بعض الخطوات التى يمكنك اتباعها حتى لا تضيع وقتك امام الحاسوب دون فائدة:
  • ابدأ يومك بالتدوين وعمل اشهار لمدونتك قبل كل شىء.
  • حدد لنفسك جدول يومى بالمهام المطلوب القيام بها واكتبه فى ورقة امامك او احفظه فى عقلك.
  • استخدم وقتك على شبكات التواصل الاجتماعى لاشهار مدونتك فى صفحة خاصة بالمدونة او فى الصفحات الاخرى التى لها علاقة بموضوع المدونة.
  • مساعدةكتابة مقالات طويلة نسبيا.
  • ال احد ايام الاسبوع لاشهار موضوعات المدونة فى الصفحات والمواقع التى تتحدث عن نفس موضوع مدونتك.
أرجو منكم ومن نفسى اولا اتباع هذه النصائح للحصول على الفائدة القصوى من التدوين .

تدوين سعيد.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

ShareThis

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites